DeRay Mckesson حول كيف تشكل ذكرياتنا سياستنا

في هذا المقتطف من على الجانب الآخر من الحرية: حالة الأمل و يستكشف المؤلف ديراي مكيسون سياسات الذاكرة وتذكر التاريخ. على الجانب الآخر من الحرية متاح الثلاثاء من Viking.



الماضي هو ما نسميه الأفعال والأحداث التي حدثت بالفعل.

الذاكرة ، مع ذلك ، هي خيار. التاريخ هو لنا إعادة - الانضمام إلى ذكرياتنا فعليًا ، متأثرًا بتحيزاتنا ورغباتنا وأهدافنا. إنه تفسيرنا لكل ما حدث قبل الحاضر ، وتأثيرات تلك الإجراءات والأحداث. إن تفسيرنا وفهمنا للماضي يشكلان اختياراتنا في الحاضر. الذاكرة ، وبالتالي التاريخ ، هي دائمًا تمرين في السلطة والاختيار.



إعادة العضوية هي أيضًا عمل سياسي ، وهي عملية يتم إبلاغها من خلال قربنا من السلطة وبعيدًا عنها ، والتي تشكل قربنا من السلطة وبعيدًا عنها. غالبًا ما نفكر في السياسة كمشروع كبير ، متجذر في الانتخابات والقوانين ، لكنه غالبًا ما يظهر في منازلنا ومجتمعاتنا وعلاقاتنا في أقنعة أكثر دنيوية.



السياسة هي في الأساس حول السلطة ، وهي دائمًا علائقية - أي أنه لا يمكن فهمها إلا على أنها شيء بين الناس والأنظمة والمصالح. لكن السياسة لا تتعلق فقط بالسلطة بالمعنى التقليدي. السياسة تدور حول السلطة من خلال العملية: اتحدوا لانتخاب حزب للأغلبية. انتخاب مسؤول لتقديم مشروع قانون. القوة هي القدرة على التأثير في عملية صنع القرار. لكن علاقة السياسة بالسلطة متجذرة في الفكرة الأكثر جوهرية بأن الأفراد لديهم قوتهم الفطرية وأن السياسة هي في الحقيقة ممارسة للسلطة الجماعية للعديد من الأفراد أو محاولة فرد لتغيير المجموعة. السياسة كما نفهمها الآن هي فقط المؤشر الأكثر وضوحا على مشاركة الناس في المجتمع. يعتقد الكثير من الناس أنهم لم يشاركوا في السياسة أبدًا لأنهم تم تكييفهم للتفكير في العملية السياسية على أنها تتجاوز قدراتهم.

لذلك عندما نتحدث عن بناء القوة ، فهذا اختصار لشيئين: أولاً ، مساعدة الناس على إدراك أنه يمكنهم التأثير على عملية صنع قرار معينة لتحقيق هدف محدد ؛ وثانيًا ، تجميع كتلة حرجة من الأشخاص المؤهلين للعمل بالتنسيق مع بعضهم البعض. لكن الطريقة التي يفكر بها الناس في قوتهم ، حول قوة مجتمعهم ، حول إمكانية التغيير ، تتأثر بكيفية تذكرنا للماضي.

نميل إلى الانجذاب نحو فهم الماضي بعيدًا عن فكرة أن الأفراد ، أو مجموعات الأفراد ، في كل لحظة حرجة يتخذون سلسلة من القرارات التي تشكل حاضرنا. بهذه الطريقة يمكن أن تكون الذاكرة أداة X أو سلاح ص ، اعتمادًا على كيفية استخدامه والغاية.



نتخذ قرارات مختلفة حول ما نتذكره ، حول كيفية سرد قصص الماضي وتأثيرها ، اعتمادًا على ما إذا كان الحدث عبارة عن صدمة أو انتصار ، أو انتصار أو هزيمة ، أو حدث فرح أو ألم. نحن نتخذ قرارات مختلفة ، أيضًا ، بناءً على موقفنا في ذلك الوقت - سواء كانت لدينا القوة أو كنا نقاتل من أجل السلطة ؛ سواء كنا ننجح أو نحيا ؛ القتال أو الفرار أو الوقوف على أرضنا.

إن الادعاء بتذكر الأحداث بشكل موضوعي وشامل هو خدعة يقدمها أولئك الذين قد يُنظر إلى روايتهم للأحداث على أنها التفسير الوحيد. لكن التظاهر بأن هناك تفسيرًا واحدًا فقط للماضي هو المشاركة في الخيال.

يمكننا أن نتذكر حركة الحقوق المدنية من خلال التركيز على الرجال المستقيمين البارزين ، كما حدث منذ عقود. لكننا نعلم أن الطريقة الأكثر اكتمالاً لإعادة العضوية هي مناقشة المساهمات الحيوية للنساء وأعضاء مجتمع LGBTQ. ويمكننا أن نختار القيام بذلك. وينطبق الشيء نفسه على أحداث أخرى في التاريخ. خذ الحرب الأهلية ، على سبيل المثال. عندما أمرت مجالس المدارس في تكساس بأن توصف الحرب الأهلية بالحرب بين الولايات ، وأن الكتب المدرسية يجب أن تصف صراحة الدافع للحرب على أنها حماية حقوق الدول ، فهذا اختيار. لقد اختاروا تذكر الماضي بطريقة تتجاهل تأثير واستمرار تفوق البيض كمبدأ منظم في الكونفدرالية وكذريعة للحرب.

تعمل الذاكرة كشكل من أشكال المقاومة الخاصة بها ، وتحديها الخاص للقوى التي تغرينا بإضفاء الطابع الرومانسي على الماضي أو الإفراط في الاحتفال بالتقدم والاعتقاد بأنها قد فتحت المستقبل الأكثر عدلاً.

يتعامل كل جيل مع الماضي والطرق التي تُعلم بها الأحداث من وقت سابق حاضرهم. من المحتمل أن تكون ضريبة الاقتراع تصاعدية عند مقارنتها بالعبودية. أعود إلى الأعضاء رؤية صور خراطيم المياه الموجهة للأطفال أثناء حركة الحقوق المدنية عندما كنت في المدرسة. أنا أعود رؤية رودني كينغ يتعرض للضرب على شاشة التلفزيون. أتذكر سماع جدتي وأجدادي يتحدثون عن الاضطرابات التي أعقبت مقتل مارتن لوثر كينغ جونيور. أنا أعيد التعرف على الأعضاء حائط حجارة .



لقد قيل لنا ذلك الذي - التي كانت أمريكا في الماضي ، وقد تجاوزنا تلك أمريكا. قيل لي أن المواقف العلنية لتفوق البيض والعنصرية كانت من بقايا زمن آخر. وعندما لم تكن هناك آلية لمشاركة المعلومات بسرعة لم تتم تصفيتها من قبل مصدر وسائط رئيسي ، شعرت أحيانًا أن أسوأ الأيام كانت في الماضي أيضًا.

يعتبر التاريخ أداة فعالة ويمكن استخدامه للمساعدة في عمل الهيمنة أو التحرير ، حيث أنه الوكيل الذي نقيس بواسطته التقدم ونقطة الانطلاق للتعلم والخيال. أولئك الذين يستخدمون التاريخ كأداة للهيمنة يحتاجون إلى مسافة كبيرة بين الماضي والحاضر من أجل إظهار التقدم ؛ حتى أنهم سيخلقون هذه المسافة بشكل مصطنع عند الضرورة. تتذكر الهيمنة أيضًا الماضي إما على أنه أعمال براءة أو ضرورة نيابة عن المستفيدين من الهيمنة ، وكأعمال تحدٍ أو دونية أو مرضية نيابة عن المظلومين.

تتطلب الهيمنة النسيان المتعمد أو التضليل المتعمد للأعضاء ، لا سيما الطبيعة الدائمة لنفسها ، وتستغل رغبتنا الجماعية في التقدم. إنه يلعب على رغبتنا في جعل المكاسب تبدو أكبر أو أكثر أهمية أو دائمة مما كانت عليه حقًا ، أو لدمج التضحية والجهد مع التغيير الأساسي.

التاريخ المقصود به أن يوجه ، لا أن يصف. من المهم ألا نلعب في مجاز أنا أعرف التاريخ وبالتالي أعرف المستقبل الذي صادفته بين الأشخاص الذين يعلمون ويدرسون التاريخ أو السياسة بشكل احترافي. أفهم المشاعر: هناك أوقات نستحضر فيها التاريخ بشكل صحيح تمامًا لتحدي السلوك الذي نشك في أنه سيكون ضارًا ، لأننا ، كما يقول المثل ، كنا هناك من قبل.

كلما بدا أننا نتحرك بعيدًا عن حدث معين أو طريقة حياة معينة ، كان من الأسهل بالنسبة لنا الاعتقاد بأن المسافة من الأحداث المدمرة تاريخيًا هي في حد ذاتها تقدم. هذا ، ما أسميه مسافة التاريخ الزائفة ، هو التقدم التدريجي الممتد على مدى عقود والذي يقوض جهودنا في تحقيق تقدم جذري تم قياسه على مدار سنوات. تهدف المسافة الزائفة من التاريخ إلى خداعنا للاعتقاد بأن صدمة العنصرية والظلم موجودة في ماضينا. إنه يلعب على رغبتنا في ذكرى الماضي تكون منطقية وتشعر بالرضا. توفر المسافة الزائفة من التاريخ وسيلة لترك الآثار التي تحتفي بالخونة الذين تمردوا من أجل الحفاظ على مؤسسة العبودية.

لكن الذين يعيشون منا في هذه الصدمة تعرف الفرق بين التقدم والمسافة. نحن نعلم أنه بغض النظر عن مدى رغبتنا في إرضاء رغبتنا في التقدم ، يجب علينا القيام بعمل مواجهة الادعاءات الزائفة بالتقدم التي تعقد فهمنا لما تبدو عليه المكاسب الحقيقية بالفعل ، وتسليط الضوء على الاتساق بين الماضي والحاضر.

لقد تغيرت الأفعال التي كانت تاريخياً علامات على العنصرية. لكن الأفكار التي سمحت للعنصرية بالازدهار بأي شكل من الأشكال الدقيقة بقيت قائمة. والطريقة التي نقيس بها التقدم ، أي بقربنا من أو بعيدًا عن العبودية والقتل العشوائي ، تسمح للعنصرية بالازدهار أكثر. لا يدل غياب الاستعباد والقتل العشوائي على وجود مساواة وعدالة.

أنا ، مثل كثيرين آخرين ، لا ينبغي أن أعرف الفرق بين رذاذ الفلفل وكرات الفلفل ، أو لسعة الصولجان ، أو حدة الغاز المسيل للدموع ، أو صوت مدافع الصوت ، أو تأثير القنابل الدخانية - لكني أعرف ذلك. أتذكر هذه ليست لتمجيد الصدمة ، ولكن ببساطة لأنها حدثت. وأعيد عضويتي لأن النسيان قد يغريني بالإيمان بتقدم لم يتحقق بعد.

تلك الأيام الأولى للحركة ، والاحتجاج ، لا تزال تظهر في أحلامي ، ولا تزال تُفيد بالطرق التي أفكر بها في بناء التحالفات ، وحول التنظيم ، وحول التغيير المنهجي. أعتقد أنهم سيكونون معي دائمًا. لبعض الوقت كانوا يطاردونني ، لكن ليس بعد الآن.

من على الجانب الآخر من الحرية بواسطة DeRay Mckesson ، نشرته Viking ، وهي بصمة لمجموعة Penguin Publishing Group ، وهي قسم من Penguin Random House ، LLC. حقوق الطبع والنشر 2018 بواسطة DeRay Mckesson.