كيف تعرف إذا كنت في علاقة غير صحية

GettyImages

هل علاقتك غير صحية؟ ابحث عن هذه الأعلام الحمراء

هل لديك أهداف لياقة؟ يمكنك سحقهم. تريد أن تكسب ترقية في العمل؟ لك ذالك. تريد أن تجد حب حياتك؟ الأمر أكثر تعقيدًا بعض الشيء.



الحب ليس له معنى دائمًا ، وبالنظر إلى أنه يتطلب نجاح شخص آخر ، فإن اللعبة النهائية تكون دائمًا خارج سيطرتك. ولكن كما يقول المثل - القلب يريد ما يريده القلب. هذا يعني أن الكثير من الناس يبقون في الداخل علاقات طويلة الأجل مع شركاء ليسوا بالضرورة مناسبين لهم لأسباب متنوعة - إما الجاذبية أو الراحة أو الراحة. على الرغم من أنك قد تكون قادرًا على إقناع نفسك بالبقاء في اتحاد غير سعيد لفترة من الوقت ، إلا أن صبرك ومستوى طاقتك قد ينخفض ​​بمرور الوقت.



يمكن أن يتسلل الثنائي السام إلى كل مجال من مجالات حياتك ، مما يجعلك في النهاية شخصًا قد لا تعرفه حتى. كمعالج للأزواج الدكتورة سارة شويتز يقول: علاقتك لها تأثير كبير على سعادتك ورضاك عن حياتك. أولئك الذين يعيشون في علاقة غير سعيدة يبلغون عمومًا عن عدم رضا أكبر عن الحياة بشكل عام عند مقارنتها بأولئك الذين يعيشون في علاقات سعيدة. يمكن أن يؤدي كونك في علاقة سيئة إلى تقليل احترامك لذاتك أيضًا.

إذا كنت تتساءل عما إذا كان يجب عليك السير في الطريق - أو تجربة ذلك - فاستعن بنصيحة هؤلاء الخبراء الموثوق بهم حول كيفية التنقل في هذا الموقف الصعب:

كيف تبدو العلاقة غير الصحية؟



ما يجذب شخصًا ما في البداية إلى شخص آخر هو شيء فطري وشخصي ومحدد. ويختلف ما يُبقي شخصين ملتزمين ، مفتونين ومحبين لبعضهما البعض بشكل كبير. ومع ذلك ، يقول الدكتور شويتز إن هناك القليل من الصفات المشتركة بين جميع العلاقات الصحية.

بالنسبة للمبتدئين ، يبلغون عمومًا عن شعورهم بالسعادة في معظم الأوقات التي يقضونها معًا ، ويتواصلون بشكل فعال ، ويقاتلون بشكل عادل وهناك مستوى صادق من الثقة. في أفضل المواقف ، لا تعتمد كليًا على بعضكما البعض أيضًا ، ولكن امنح كل منكما المساحة التي تحتاجها لتنمو كأشخاص خارج العلاقة.

من ناحية أخرى ، تبدو العلاقة غير الصحية مختلفة تمامًا. المؤلف وخبير الحب د. جرانت إتش برينر ، دكتوراه في الطب ، FAPA يقول أن هذه الأنواع من التزاوج تتميز بمشاعر سلبية مزمنة ، ونقص في التبادلية ، وعدم الرضا ، وانعدام الاتفاق ، والمناقشات السيئة ، وأكثر من ذلك بكثير.



قد يكون لديك حتى مشاعر مزمنة من الحزن والوحدة والازدراء والصراع الذي لم يتم حله وقلة الحميمية. غالبًا ما يكون ميزان القوى منحرفًا ، حيث يمارس أحد الشركاء السيطرة على الآخر ، ويكون مسيئًا أو مهملاً ، ويفشل عمومًا في دعم الأخذ والعطاء في العلاقة - بينما يتماشى الآخر مع أنماط العلاقة التي لا يحبها ولكن يجدون صعوبة في الخروج أو التغيير ، 'يشرح.

علامات علاقتك غير صحية

الاعتراف بأن علاقتك ليست مناسبة لك ليس بالمهمة السهلة - ولكن قبل أن تسميها توقف ، خذ بعض الإشارات لمعرفة ما إذا كانت هذه العلامات تذكرك بديناميكيتك. في حين أن كل علاقة حب طويلة الأمد سوف تنحسر وتتدفق ، إذا كنت تحارب هذه المشكلات باستمرار ، فقد تكون علامة على المغادرة:

1. أنت تقاتل من أجل الفوز

ربما تكون أنت أو شريكك هو من يؤمن بالاعتقاد الراسخ بأنهم على حق دائمًا - أو ما هو أسوأ من ذلك ، كلاكما. إليكم الحقيقة رغم ذلك - حتى أكثر الأزواج توافقًا سيتشاجرون ، لكنهم سيفعلون ما يلزم لإصلاح التموج. بدلاً من الاهتمام بمن هو على حق ومن هو على خطأ ، فإنهم يعملون معًا لإيجاد حل وإذا لزم الأمر ، حل وسط.

يستطيع الأزواج الأصحاء الحفاظ على الاحترام لبعضهم البعض ومحاولة فهم وجهة نظر بعضهم البعض في الحجج. يتذكرون أنهم في نفس الفريق في الحياة ويدركون أنه حتى عندما لا يتفقون مع شريكهم ، فمن المهم أن يفهموا من أين أتوا ، 'يشرح الدكتور شويتز. 'علاقتكما غير صحية إذا تحولت معارككما إلى إلقاء الشتائم والحجج من الماضي على بعضكما البعض في محاولة لإثبات أن شريكك مخطئ وشخص فظيع.'

2. أنت لا تحترم بعضكما البعض

فكر في أقرب صديق لك. بشكل عام ، ستكون في ركنهم متى احتاجوا إليك (وحتى عندما لا يحتاجون). إذا كانوا في مأزق ، فستكون هناك مع أموال الكفالة ، وإذا حققوا إنجازًا ، فأنت أول من يحتفل به بكل إخلاص.



نفس عقلية المعجبين هذه موجودة أيضًا في العلاقات القوية - بعد كل شيء ، أنت تنجذب إلى شخص ما جزئياً إلى مدى احترامك له وتقديره كإنسان ، وليس مجرد شريك رومانسي. لذلك عندما تفقد هذا الإحساس بالفخر بشريكك - أو لا يمتلكه فيك؟ يقول الدكتور شويتز أنك تسير على أطراف أصابعك في منطقة خطرة.

أحد أكثر الأشياء ضررًا للعلاقة هو شيء يسمى الازدراء. الازدراء هو خسارة أساسية لاحترام شريكك. عادة ما يشير الازدراء لشريكك إلى أنك تنظر إليه على أنه أقل منك بطريقة ما - وليس ذكيًا ، ويعمل بجد ، وأخلاقيًا ، وما إلى ذلك. قد يظهر هذا في شكل عداء ، وسخرية ، وحتى تقلبات في العين '' ، تشرح.

3. أنت لا تعمل

ونعني هذا حرفيًا تمامًا: عندما تصل علاقتك إلى نقطة تعطل فيها حياتك ، فقد حان الوقت لرفع الحاجب والقيام بخطوة.

يشرح برينر أنه عندما تسير في طريق مظلم مع شريكك ، فمن المحتمل أن تبدأ في النضال من أجل اتخاذ القرارات ، ورعاية الأطفال إذا كان لديك ، والتنقل في الموارد المالية - والقائمة تطول. هذا لأنك لم تعد تعمل كفريق ، ولكن من المحتمل أنك تحاول تجنب ما ينمو بينكما.

ويوضح أن 'المشاعر السلبية تؤدي إلى التجنب والانسحاب ، وإساءة تفسير النوايا على أنها أكثر سلبية مما هي عليه في الواقع ، ومشاكل في التواصل والقدرة على التغلب على تحديات الحياة'.

4. أنت وحيد

يبدو من غير المنطقي أن تشعر بالوحدة عندما تكون في علاقة ، لكن برينر يقول إنه عندما لا تشعر بالدعم أو الحب أو الاتصال بشريكك ، فقد يكون الأمر أكثر إحباطًا من كونك أعزب. عندما تنغمس في السرير مع هذا الشخص ، أو تجلس بجانبه - هل يبدو أن المسافة تكبر؟

أو لأنهم غير موجودين أبدًا ، شخصيًا أو عاطفياً ، هل تجد نفسك تتوق إليهم؟ في ديناميكية صحية ، يقف الأزواج جنبًا إلى جنب مع بعضهم البعض ، مما يوفر شبكة أمان تمس الحاجة إليها من بقية العالم. إذا لم يكن لديك هذا ، فقد يكون الوقت قد حان لإعادة النظر والبحث عن ملاذ آمن في مكان آخر.

5. علاقتك عنيفة (بأي شكل من الأشكال)

إذا وصلت أنت أو شريكك إلى النقطة التي ترمي فيها الأشياء أو تكسرها أو تدفع أو تضرب بعضكما البعض ، فإن علاقتكما تكون غير صحية. يكاد يكون من المستحيل أن تكون لديك شراكة صحية ومتساوية عندما يخشى أحد الشركاء التحدث خوفًا من أن القتال سوف يتصاعد إلى العنف ، 'يقول الدكتور شويتز.

في حين أن هذا من المحتمل أن يكون بديهيًا ، إذا كنت تخاف من أي وقت مضى حول شريكك أو أنهم يضعونك باستمرار ويقللون من إحساسك بالذات وقيمتك ، فقد حان الوقت لترك العلاقة في أسرع وقت ممكن. البقاء لا يستحق طاقتك أو سلامتك.