كيف تقترح عليها

صور جيتي

الدليل الكامل للاقتراح (والابتعاد عنها)

بالنسبة لمعظم الرجال ، تعتبر مقابلة المرأة المناسبة فكرة لطيفة من الناحية النظرية ، ولكنها ليست أولوية قصوى لبعض الوقت ، خاصة خلال العشرينات من عمرك عندما تكون بصدد بناء حياتك المهنية. ولكن سواء كنت تنسب لقاء صديقتك إلى الكون ، أو الحظ ، أو بعض مواقع المواعدة عبر الإنترنت أو لا شيء على الإطلاق ، عندما تصل إلى هذه النقطة عندما تكون مستعدًا لنقلها من مسؤول Facebook إلى ملزم قانونًا - إنها خطوة كبيرة.



في الواقع ، هذا السؤال هو ما هو ضروري للغاية - ولا ، ليس السؤال الذي ستطرحه عليها - 'هل ستتزوجني؟' ولكن السؤال الذي ستطرحه على نفسك: 'كيف سأطلب منها الزواج مني؟ !



في حين أن الاقتراح العفوي له ميزة ، يتعين على معظم الرجال التفكير بعناية ، وإجراء بعض الأبحاث ، وفحص مواردهم المالية ، وتأكد من أنها ستكون ذكرى خاصة لعلاقتهم ، وقصة لإخبار عائلاتهم (وأهمهم) ، أطفال المستقبل). لا يجب أن يكون اكتشاف كيفية العرض أمرًا مثيرًا للقلق لدرجة أنك تأخذ كل السحر من اللحظة التي تحدث مرة واحدة في العمر ، على الرغم من ذلك.

هنا ، يقدم لك خبراء العلاقات والمعالجون أفضل نصائحهم حول كيفية الاقتراب والتخطيط والنظر في خطة لعبتك للجلوس على ركبة واحدة والأمل إلى الأبد.

1. ما عليك القيام به قبل الاقتراح



هناك الكثير من الأمور التي يجب مراعاتها عندما تكونان على وشك أن تصبحا زوجين مخطوبين. وعلى الرغم من أن العمل الحقيقي قد يأتي بمجرد التخطيط لحفل زفاف ، إلا أنه بالنسبة للرجل ، فإن التوقع وبناء الاقتراح قد يكون أكثر إرهاقًا. من تحديد الخاتم الأفضل وطلب يدها من والديها للزواج إلى التأكد من أنك في النقطة الصحيحة من علاقتك للدخول في زواج ، إليك ما عليك فعله مطلقًا قبل أن تطلب منها ذلك أتزوجك:

اختيار الخاتم

بغض النظر عن مدى اعتقادك بأنك تعرف صديقتك جيدًا ، فمن المحتمل جدًا أنها تخيلت خاتم خطوبتها منذ أن كانت صغيرة جدًا. حتى لو كانت عادة ما ترتدي مجوهرات عصرية ، مكتنزة ، ذهبية مع ملابسها اليومية ، فقد تريد شيئًا أكثر دقة وكلاسيكية للحلقة التي ترمز إلى التزامها تجاهك وبناء حياتك معًا.

ذات صلة: كل ما تحتاج لمعرفته حول اختيار خاتم الخطوبة



تأكد من اكتشاف ما يعجبها وما يكرهه بشدة عندما يتعلق الأمر بالخاتم. أثناء تواجدها في عالم مثالي ، ستحب أي شيء تقدمه لها ، فنحن جميعًا لدينا ذوق شخصي ، وهذا شيء سترتديه وستنظر إليه كل يوم في حياتها. تأكد من أنه شيء تحبه أيها الطبيب النفسي نيكي مارتينيز ، Psy.D. ، LCPC يقول.

إذا كنت على استعداد لإخبار شخص ما بالسر - قل أختها أو أعز أصدقائها - فيمكنه عندئذٍ إعطائك فكرة عن الحلقات التي أذهلتها في الماضي. وربما ، إذا كنت محظوظًا - لقطة شاشة محفوظة من Instagram أو رابط Pinterest وهذا بالضبط ، إلى القطع أضف الوضوح والقيراط الذي تريده.

كيف تسأل والديها

قبل حجز تذكرة طائرة أو إعداد مكالمة عبر فيس تايم أو سكايب ، يجب أن تفكر في مدى قربها من والديها. على الرغم من أنها تقليدية جدًا (وفي كثير من الأحيان ، يُنظر إليها على أنها محترمة) ، إذا لم تكن مهمة لها أو لوالديها ، فقد لا تكون ضرورية.

إذا كنت تعرف أن صديقتك و / أو عائلتها أكثر تقليدية ، فقد يكون سؤال والديها أكثر أهمية من الأسرة الأقل تقليدية. إن طلب يدها من الأب للزواج هو تقليد قديم نشأ عندما كانت الزيجات مرتبطة بالعمل أكثر من ارتباطها بالحب. كان على الخاطب أن يطلب يده لضمان موافقة الأب وإمكانية إبرام 'صفقة' بين العائلات ، كما توضح كورتني غيتر ، أخصائية الزواج والأسرة المرخصة.

في هذه الأيام ، يعتقد الكثير من الناس أن طلب يد الزواج يظهر الملكية ويختارون عدم دمج ذلك في تقاليدهم.



قليلا من التواصل الصادق مهم هنا. بطريقة غير ضارة وغير رسمية ، تقول Geter للدردشة مع صديقتك حول وجهات نظرها. إذا كنت قلقًا بشأن عدم التخلي عن المفاجأة القادمة ، فيمكنك ربط المناقشة بصديق سأل والدي صديقته ، أو أي شيء تراه أثناء مشاهدة Netflix معًا.

أقترح إجراء محادثة قبل العرض لفهم وجهة نظر صديقتك وعائلتها وتفضيلاتها. كما ترى بعض العائلات يسأل الأب أو الوالدين كاحترام بدلاً من الملكية. يقول جيتير إن معرفة الاختلاف وكيف تفكر الأسرة سيساعدك أيضًا في صياغة المحادثة.

ولكن إذا كانت الطريقة القديمة مهمة بالنسبة لها؟ ثم قال مارتينيز بذل الجهد - وجعله ذا قيمة. لأنه إذا كان ذلك مهمًا لتقاليد عائلتها ، فإن تجاهلها لا يمكن أن يبدأ فقط في الاقتراح ، ولكن الزواج والعلاقة مع أصهارك المستقبليين ، على القدم الخطأ.

يمكن أن يؤدي تركهم خارج الحلقة إلى البدء في وضع سيئ لا حاجة إليه. على الرغم من أن الأمر قد يبدو محرجًا ، إلا أن مشاعر الجرح ستكون أسوأ ، كما تلاحظ.

كيف تعرف ما إذا كنت في النقطة الصحيحة في علاقتك

غالبًا ما يُطلب منك الوثوق بحدسك عند إبرام صفقة تجارية أو عند شراء منزل أو سيارة ، وينطبق الشيء نفسه على اختيار المرأة التي ستتزوجها. في حين أنه قد يكون من المفيد أن يكون لديك صيغة سحرية لا تفشل أو قائمة مرجعية يجب اتباعها لمعرفة ما إذا كنت قد وجدت الشخص المثالي ، فالحقيقة أنك لن تعرف أبدًا على وجه اليقين.

ما هو الشيء الجيد الذي يجب النظر إليه ، مع ذلك؟ مدى توافقك مع أهم الموضوعات الساخنة التي ستكون قرارات حاسمة أو غير حاسمة مع تقدمك في العمر ونموك.

بصفتي معالج علاقات يعمل مع الأزواج قبل الزواج والمتزوجين ، فإن الموضوعات الشائعة التي أراها في العملاء صراع العلاقة هل لم يكن لديهم أبدًا فهم شامل لأفكار شركائهم حول أدوار العلاقة - خاصة حول الأطفال والتمويل والجنس والعيش معًا. أجد أيضًا أن الأزواج لم يفهموا تمامًا كيف يعمل شريكهم كشخص ، مما قد يؤدي إلى حدوث صراع إذا تصطدمت الخصائص الفردية لكل شخص مع بعضها البعض ، كما يقول جيتير.

في بعض الحالات ، قد تتحدث حتى عن الزواج من صديقتك ، قبل وقت طويل من اتخاذ القرار. إذا كنت تعرف أنكما على نفس الصفحة - وبصورة جيدة ، يمكنك أن تشعر بذلك في أحشائك - فأنت على طريق النزول إلى هذا الممر.

2. متى وأين وكيف تقترح

ألست متأكدًا من كيفية التخطيط لهذا الحدث المصغر؟ هل يجب أن تكون عائلتها هناك؟ اصدقائها؟ علنا أم سرا؟ في المدينة أو في إجازة؟ متى اين كيف؟ أكثر من أي شيء آخر - الأمر متروك لعلاقتك وشخصياتك الفردية. يجب أن يمثل الاقتراح التجارب التي شاركتها ، ومقدار ما تعلمته عن بعضكما البعض بمرور الوقت وأكثر من أي شيء آخر ، أن يكون شيئًا تعرف أنه سيجعلها سعيدة للغاية وتشعر بالحب.

متى وأين وكيف تقترح أمرًا شخصيًا وفريدًا ، اعتمادًا على نوع الأشخاص والزوجين. يمكن أن تكون معهم في مكان ما يكون ذا ذاكرة خاصة أو مكانًا خاصًا. يمكنك القيام بذلك بشكل غير متوقع في المنزل. يمكنك التخطيط لمفاجأة أو القيام بلعبة منها. يقول مارتينيز إن الشيء المهم هو ما تشعر به كلاكما حقيقيًا ولا يُنسى ، وليس الضغط مما يعتقد الآخرون أنه يجب أن يكون.

لكن بعض القواعد الجيدة؟ اجعل الأمر يتعلق بها - وليس الاهتمام الذي ستجلبه. حتى إذا كنت ترغب في استئجار مسرح ، فقد تنغمس في لقاء غير رسمي في المنزل أثناء طهي العشاء. اجعلها الأولوية. بعد كل شيء ، كما يقول المثل ، 'زوجة سعيدة ، حياة سعيدة'.

3. كيف نفعل الاقتراح في الواقع

عندما يتعلق الأمر بالنزول على ركبة واحدة ، يجد بعض الرجال أنها قديمة الطراز (نوعًا ما مثل طلب يدها من والديها). ولكن إذا قررت الركوع ، فعليك أن تفعل ذلك بالطريقة الصحيحة.

لا يزال الركوع على ركبة واحدة هو العادة عند تقديم الطلب لشخص ما ، وعدم القيام بذلك قد يجعل اللحظة غير رسمية للغاية ، أو قد لا يوضح للهدف المقصود ما يحدث ، وأن هذه هي اللحظة. العادة هي من الأيام التي ينحني فيها الرجال ويقبلون النساء على أيديهم. يشرح مارتينيز أنه يتسم بالعودة والاحترام ، وهي لمسة لا يجب أن تنفد أبدًا.

بمجرد وصولك إلى هناك ، قد تقلق بشأن ما ستقوله. مرة أخرى ، كما تلاحظ مارتينيز ، الأمر متروك حقًا لنوع الشخص الذي أنت عليه ونوع المرأة التي يجب أن تلهم خطابك. إذا كنت خجولة ، مثل زوجي ، فأنت تفضل التخطيط لشيء صغير بسيط وخاص. إذا كنت أنت وشريكك منفتحين ، فقد تخطط لشيء أكثر تفصيلاً وفريدة من نوعها.

ذات صلة: أفضل وجهات شهر العسل المطلقة لبدء زواجك

وبالطبع أخيرًا وليس آخرًا؟ ماذا تفعل مع هذا الخاتم. حتى موعد تقديم الاقتراح ، يجب عليك الاحتفاظ به في مكان آمن ومخفي (ولا ، وليس درج الجورب). يمكنك إبقائه مغلقًا بمفتاح في مكتبك في العمل أو في صندوق ودائع آمن ، فقط للتأكد من عدم حدوث أي شيء مؤسف أو أنها لن تبحث عن السلعة الثمينة وتعثر عليها. وماذا عن موعد تسليمها لها؟ عندما تقول 'نعم!'

أنت تظهرها لها أثناء السؤال ، لكنك لا تسلمها أو تتبادلها حتى تجيب رسميًا بنعم مدوية. لا تبدئي بوضعه على أصابعهم قبل أن تجيب على السؤال ، هذا وقت مثير ، لكنه وقت عصبي. يقول مارتينيز إنك لا تريد أن تضيف أي ضغط إضافي.

4. كيف لا اقتراح

إن أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها عند تقديم طلب الزواج تتعلق بعدم وضع سعادة شريكك في المرتبة الأولى. في حين أن الكثير من الناس لديهم توقعات اقتراح معينة ، تأكد من أن الخطة التي تخطط لها تتماشى مع رغبات وشخصية شريكك.

ماذا يعني ذلك؟ أشياء مثل: وجود جمهور ، عندما لا يكون ذلك من طبيعة شريكك. عدم مطالبة الوالدين بمباركتهم ، وعدم معرفة تفضيلات شريكك بمهارة في أهم قطعة مجوهرات سيرتدونها كل يوم لبقية حياتهم ، كلها أخطاء يمكن أن تدمر ما يمكن أن يكون لحظة خاصة جدًا لزوجتك المستقبلية يقول مارتينيز.

الحد الأدنى؟ فكر فيها أولاً - وفكر كم ستكون محظوظًا عندما تسمع 'نعم!'

قد تحفر أيضًا: