شرح العلاقة بين التواصل بالعين والجذب

رجل وامرأة يتواصلان بالعين

GettyImages



إليك كيفية استخدام ملامسة العين للمغازلة دون أن تكون زاحفًا

أليكس مانلي 23 يناير 2020 Share Tweet يواجه 0 مشاركة

إذا كنت قد شاهدت فيلمًا رومانسيًا من قبل ، فيمكنك على الأرجح معرفة أن هناك علاقة بين التواصل البصري والجاذبية.

شخصيتان رئيسيتان سوف يحدقان في بعضهما البعض. واحد منهم سوف غمزة مغرية من جهة أخرى - وهي إيماءة لا تنجح إلا إذا كان كلاهما يحدق في عيون بعضهما البعض - أو أن الشخص الذي يعجب به سيبحث باستمرار في أي مكان ولكن في موضوع مشاعرهم. وذلك لأن الحفاظ على الاتصال المستمر بالعين مع شخص تنجذب إليه يمكن أن يكون محطمًا للأعصاب. لكن لماذا هذا؟





ذات صلة: شرح الجاذبية



يبدو أننا نفهم غريزيًا دور التواصل البصري في الانجذاب ، ولكن نادرًا ما يبدو أننا نعرف سبب أهميته.

من أجل التحديق في المشكلة في الوجه ، تحدث AskMen مع عدد قليل من خبراء المواعدة والمعالجين الذين يعرفون شيئًا أو اثنين حول هذا الموضوع. هذا ما كان عليهم قوله:




هل الاتصال بالعين يعني دائما الجاذبية؟


الاتصال بالعين هو علاقة قوية بين اثنين من البشر. إن القدرة على التعرف عليها والاستجابة لها ، سواء لفظيًا أو من حيث فهم ما تعنيه ، هي جزء كبير من التفاعل البشري.

يتجلى ذلك في حقائق الواقع مثل الكذابين الذين يواجهون صعوبة في الحفاظ على التواصل البصري أو يرمش الناس عندما يكذبون - الفكرة هي أن الاتصال بالعين يمثل نوعًا من النسخة الصادقة من الذات ، وإذا كنت بحاجة إلى تشويه ذلك ، تكافح لإعادة نظرة شخص ما.

نتيجة لذلك ، ليس من المستغرب أن يرى بعض الأشخاص ، مثل كونيل باريت ، مدرب المواعدة في الدوري ومؤسس DatingTransformation.com الاتصال بالعين ينقل الثقة.



ذات صلة: لماذا تحب النساء الرجال الواثقين

يقول باريت ، من خلال النظر إلى شخص ما ، 'أنا مهتم بك ، وأنا أستحقك'. كما أنه يجعل الشخص يشعر بأنه 'مرئي'. وكما يقول المثل ، فإن العيون هي نافذة الروح ، وجزء من الانجذاب هو الشعور بأن الشخص الآخر يرى حقيقتك.

يقول هذا الشعور بالرؤية والظهور هو ما يبدأ عملية الخطوبة د. كريس دوناجيو ، خبير في الجنس والعلاقة الحميمة الواقي الذكري SKYN .



ويشير إلى أنه رمز واضح للاهتمام والانفتاح لمزيد من المشاركة. يمكن أن تكون استجابة تلقائية وغير واعية ، حيث لا يتم استخدام أي عملية تفكير ، ولكن بدلاً من ذلك مجرد تعبير صادق وفوري عن الانجذاب أو عدم الاهتمام. يتمحور جذب انتباه الشريك المحتمل بشكل حصري حول حثه على ملاحظتك ومعرفة ما إذا كان يلفت انتباهك.


أنواع جاذبية ملامسة العين


نعم ، يمكن أن يعني الاتصال بالعين الجاذبية ، ولكنه قد يعني أيضًا فضولًا بسيطًا أو غير رومانسي أو غير جنسي. يمكن لشخص ما أن ينظر في طريقك لأنه يحاول اكتشاف شيء ما عنك ، أو يمكن أن يشير حتى إلى تثبيت سلبي - أي أنهم يبحثون لأنهم لا يحبون ما يرونه.

وحتى في الجاذبية ، يمكن للتواصل البصري أن ينقل أشياء مختلفة. لكسر ذلك ، إليك ثلاث طرق مختلفة يمكن أن يظهر بها الجذب نفسه من حيث التواصل البصري.



1. يحدق

هذا يمكن أن يعني: منجذبة إليك ، لا تخشى الاعتراف بذلك

يمكن أن يعني أيضًا: صراحة تثبيت زاحف عليك ، لا أخلاق

في مرحلة ما من حياتك ، ربما لاحظت وجود شخص ما يحدق فيك. يختلف ما إذا كنت تعتقد أنها جذابة ، ولكن هناك فرصة جيدة لأنك لم تحب الشعور بالتركيز عليه باهتمام. هذا لأنه بالنسبة لمعظم الناس ، يمكن أن يشعر التحديق بأنه عمل عدواني ، خاصة عندما يقوم به شخص غريب.

ذات صلة: طرق الرجال لإخراج النساء دون أن يدركوا ذلك

أحد الأسباب المحتملة لذلك؟ على مستوى ما ، نحن ندرك أن التحديق هو علامة على الانجذاب العميق ، وقد يكون من المقلق أن يتم ذكر ذلك ، حتى لو لم يكن لفظيًا عندما لا تتوقع ذلك. كذلك ، يمكن أن يشير التحديق في كثير من الأحيان إلى أن شخصًا ما يعترض عليك من خلال النظر إلى جسدك فقط ، بدلاً من نفسك الحقيقية.

يقول باريت ، إن الشخص الواثق منك ولكن غير منجذب إليك سيبقي أعينه على عينيك ووجهك. ومع ذلك ، يميل الشخص الذي لديه اهتمامات أقل نقية إلى ترك عيونه تسقط على صدرك أو جذعك. إنهم يأخذون 'الحزمة الكاملة'.

2. لمحات خفية

هذا يمكن أن يعني: ينجذب إليك ولكن خجول حيال ذلك

يمكن أن يعني أيضًا: محاولة معرفة من تذكرهم به

إذا ألقيت نظرة خاطفة على الشخص الذي يعجبك ولم تره يحدق بك ، فقد يكون هناك تفسيران: قلة الاهتمام ، بالتأكيد ، أو ربما يلقيان نظرة خفية عليك ، فقط لفترة كافية لتسجيلك قبل النظر. بعيد.

وفقًا لباريت ، فإن النظرة السريعة الخفية هي في الواقع علامة شائعة جدًا لجذب التواصل البصري.

يوضح أن الإشارة الواضحة التي ينجذب إليها شخص ما هي إجراء اتصال بالعين ، وتجنب عينيه لفترة وجيزة ، ثم إعادة نظره إليك. إنهم يعلمون أنه لا ينبغي لهم التحديق ، لذلك ينظرون بعيدًا ، لكن لا يسعهم سوى إعادة تركيزهم إليك. إنه سحب دفع طبيعي.

قد لا يبدو رومانسي جدا ، ولكن مقابلة عيون بعضنا البعض لثانية واحدة فقط يمكن أن يؤدي إلى تجربة مشتركة حميمة للغاية ، تجربة تبدو أكثر قوة وذات مغزى بسبب قصرها وليس على الرغم من قصرها.

3. التجنب التام

هذا يمكن أن يعني: عصبي للغاية مع سحق كبير سري

يمكن أن يعني أيضًا: بصدق لا تعرف من أنت / حالة من القلق الاجتماعي

أقل شيوعًا (ولكن ليس أقل واقعية) هو حقيقة أنه في بعض الأحيان ، الشخص الذي ينجذب بشدة إليك سوف يتجنب تمامًا نظره ، ويبذل قصارى جهده حتى لا ينظر إليك.

في حين أن بعض الناس على استعداد للتحديق في شخص ما يحبونه بما يرضي قلوبهم ، فإن البعض الآخر يكون أكثر خجلًا حيال ذلك. هذا هو جزء 'الدفع' من ديناميكية 'الدفع والسحب' التي يصفها باريت - يمكن أن يكون تجنب الاتصال بالعين علامة على أن شخصًا ما ينجذب إليك ، ولكنه خجول جدًا وقلق بشأن هذا الانجذاب بحيث لا يستسلم له.

ذات صلة: نصائح للمواعدة للرجال الخجولين

ومع ذلك ، عادة ما يكون هذا هو الحال فقط بالنسبة للأشخاص الذين يقضون قدرًا لا بأس به من الوقت معًا بشكل أفلاطوني ، حيث قد يكون الاعتراف بالسحق غير مناسب. إذا كنت تعتقد أن شخصًا ما قابلته للتو يتجنب النظر إليك ، فهناك فرصة جيدة ألا تكون حالة جذب سري.


كيف تجذب سحقك مع ملامسة العين


يمكن لبضع لحظات جيدة من التواصل البصري أن يفتح الباب أمام الشخص لرؤيتك كاهتمام رومانسي محتمل دون كلام.

ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه يمكنك فقط البدء في إغواء الناس بنظرك إلى اليسار واليمين والوسط. إنه يعمل حقًا فقط عندما يتم استيفاء بعض الشروط المسبقة الأخرى: مدى جاذبيتهم لك ، سواء كنت الشخص الذي يطور مناطق الجذب بسهولة أو بشكل متكرر ، وما هو السياق الذي تتبادل النظرات فيه ، وما إلى ذلك.

لمساعدتك ، نقول إنه يجب عليك ...

1. كن حذرا حول هذا الموضوع

ربما تكون أهم قاعدة للجذب من خلال التواصل البصري ، كما قد تكون قد اكتشفتها سابقًا ، هي أن الكثير منها يمكن أن يكون مخيفًا. نظرًا لأنك ربما لا تعرف الشخص الذي تنظر إليه جيدًا ، يجب أن تكون أكثر حذرًا حتى لا تبالغ في ذلك.

غالبًا ما تستخدم النساء على وجه الخصوص للفت الانتباه غير المرغوب فيه من الرجال ، والتحديق طويلًا جدًا في المرأة يمكن أن يشير إلى أنك قد تكون تهديدًا وليس مرشحًا محتملاً للرومانسية.

لا تحدق بهم لساعات (أو حتى دقائق) حتى النهاية ، لا سيما في مكان قد لا يشعرون فيه بالأمان الفائق ، مثل النقل العام أو في المتجر. بدلاً من ذلك ، حدد نظرك إلى بضع نظرات موجزة.

2. اتبع قيادتهم

إذا تمكنت من تحقيق التواصل البصري ، فلا تحبسه لفترة طويلة - حاول أن تكون أول من ينظر بعيدًا. ومع ذلك ، فإن لحظة من التواصل البصري ، خاصة إذا لم ينظروا بعيدًا على الفور ، قد تشير إلى أنهم مستعدون للمزيد.

إذا شعرت أنهم بدأوا ينظرون إليك مرة أخرى ، فهذه فرصتك الآن لتأسيس تواصل بصري طويل الأمد ، وربما العمل بابتسامة للاعتراف بما يحدث.

ومع ذلك ، إذا نظروا بعيدًا على الفور وعادوا إلى تجاهلك ، فلا تحاول إجبارهم. من السهل على الشخص الذي يحدق أن يبدو مخيفًا ، وبدلاً من إعداد نفسك لمحادثة لطيفة ، يمكن أن تجعله يتصبب عرقاً مذعوراً. يمكن أن يكون الاتصال بالعين سحريًا ، ولكن جزءًا من هذا السحر هو العفوية والواقعية - لا يمكن إجبارهما.

3. تحدث معهم (حول شيء آخر)

إذا دخلت في روتين بسيط من تبادل النظرات والابتسامات ، فهذه فرصة جيدة لمحاولة بدء محادثة معهم. ومع ذلك ، هناك شيء واحد لا يجب عليك فعله وهو مناقشة التواصل البصري الذي حدث للتو.

يقول باريت إن النظر إلى النظرة هو دعوة للاقتراب وكسر الجليد. لا تتحدث عن التواصل البصري نفسه. إن مناقشة إشارات الاهتمام أمر ميتا للغاية ، ويمكن أن يستنزف لحظة شعورها 'لقد حدث للتو'.

ذات صلة: خطوط بيك آب فعالة وغير مشوشة

يوافق Donaghue أيضًا على ذلك ، مشيرًا إلى أنه من الأفضل استخدام التواصل لبناء الثقة والتحفيز للتفاعل مع الشخص المهتم ومغازلته.

اذهب وتحدث معهم واطلب منهم الخروج ، كما يقترح. ولكن إذا لم يستجيبوا لاتصالك بالعين ، أو محاولاتك الأخرى للمغازلة ، فلديك النزاهة لتتركهم وشأنهم.

قد تحفر أيضًا: