شاهد Snob: What Watch to Buy and Why

ساعة يد نادرة من نوع Patek Philippe البلاتينية في Ritchies Auctioneers في 777 Richmond Street West في تورنتو.

راندي ريسلنغ / تورنتو ستار عبر Getty Images



شاهد Snob على الكوارتز مقابل الميكانيكية وميزانيتك مقابل الجودة

مشاهدة Snob May 29، 2020 Share Tweet يواجه 0 مشاركة

اختيار الساعة المناسبة


يوم سعيد لك ، أنا أتواصل معك من أوروبا. لقد أتيحت لي الفرصة مؤخرًا لقراءة مقالتك القيمة الحقيقية لشركة Bell & Ross. لقد أخذت اقتباسًا من هذه المقالة على النحو التالي:

الساعة تدور حول الحزمة بأكملها ، وليس مظهرها فقط. أي شركة ساعات كبيرة لا تصنع حركتها الخاصة لا تصنع ساعة على الإطلاق ؛ إنهم يلعبون فقط الملابس.





ذات صلة: شاهد Snob on the Death of Baselworld



أنا مهتم بالحصول على ساعة جديدة. أنا أتفق تماما مع البيان الخاص بك أعلاه. استفساري هو العلامة التجارية التي يشتريها أحد؟ إذا كنت سأأخذ بيانك أعلاه كنقطة انطلاق ، فإن مشاهدة العلامات التجارية تحت المظلات الثلاث الكبرى لمجموعة ريتشموند ، ومجموعة سواتش ، ومجموعة إل في إم إتش لن تكون الخيار الصحيح ، لأن وفورات الحجم تملي أن صندوق الأجزاء من ماركة الساعات سوف تجد طريقها بلا شك إلى علامة تجارية أخرى للساعات ضمن نفس المجموعة. على الرغم من أنه من الصعب للغاية بالنسبة لي أن أفهم فكرة أن أجزاء من TISSOT ستجد طريقها إلى Breguet. ومع ذلك ، أعتقد أنك تفهم النقطة التي أحاول توضيحها. عندما يتعلق الأمر بعالم رولكس وسياسات تسعير AD (الناس مثلي لن يتمكنوا من شراء رولكس بأسعار التجزئة) ، يصبح المرء محبطًا إلى حد ما من العلامة التجارية.

سؤالي لك هو ما هي العلامة التجارية التي توصي بها والتي تصنع ساعاتهم بالكامل (العلبة ، التاج ، الحركة ، إلخ) داخل الشركة التي لا يملكها مصرفيون ، مثل بريتلينغ ، أو أي من العلامات التجارية الثلاثة المذكورة أعلاه. Patek Philippe و Audemars Piguet و Rolex و Tudor هي العلامات التجارية الوحيدة للساعات المملوكة بشكل مستقل والتي تصنع منتجاتها بالكامل داخل الشركة التي أعرفها ، أم أنني مخطئ؟



شكرًا جزيلاً على أي نصيحة يمكنك إرسالها إلي وتقبل اعتذاري لأخذ وقتك الثمين للغاية.

بادئ ذي بدء ، اسمحوا لي أن أشكركم على المقابلة. ثانيًا ، ويجب أن أتحرك بسرعة ، أشعر بتوضيح فكرة أن أي شركة ساعات لا تصنع حركاتها الخاصة تقوم باللباس. هذه ملاحظة تم الإدلاء بها في ظل ظروف معينة ، وأخشى أن يكون ذلك لأسباب بلاغية محددة ، وسأكون حزينًا للغاية إذا اعتقدت أن أي شخص سيأخذها على أنها صحيحة في جميع الظروف ولجميع الحركات. لقد كان الواقع في سويسرا - وكان هذا صحيحًا منذ قرون - أن معظم العلامات التجارية لم تصنع في الواقع حركاتها الخاصة وبعض الساعات الأكثر إثارة وجمالًا من بعض أهم العلامات التجارية ، ومن بيني Patek و Vacheron و و Audemars Piguet ، حركات من شركات أخرى. ما إذا كانت الحركة داخل الشركة أم لا هي أحد العوامل الأقل أهمية في تقييم الساعة ؛ تعد الجودة الجوهرية للحركة ، وما فعلته الشركة التي تستخدمها ، أكثر أهمية بكثير.

هذا لا يعني أن المنزل ليس له قيمة. من الجيد اعتبار أنه حتى Seiko 5 المتواضعة لديها حركة Seiko وهي متعة مماثلة بشكل قاطع للاعتقاد بأن Lange 1 لديها حركة Lange. لكن جودة الحركة ، وما تم إنجازه بالآلية الأساسية من حيث الإنهاء والتعديل ، أهم بكثير من التجريد الداخلي بحيث يتم النظر في الحركات الموردة مقابل الحركات الداخلية ، بمفردها ، تتلاشى في الغموض.



آمل أن يساعد هذا.


رينو وبابي


مرحبا. أنا مفتون للغاية بأتيليه Renaud & Papi (أو APRP). إنهم يصنعون أشياء مثيرة للاهتمام حقًا وقد تلقى العديد من صانعي الساعات المستقلين البارزين تدريبهم التأسيسي في APRP. أعلم أنهم يصنعون حركات أو ساعات لريتشارد ميل وشانيل من بين ماركات أخرى. هل هناك أي ساعات بأسعار معقولة نسبيًا تأتي من خلال مشغلهم أو المكان الذي صمموا الحركة فيه؟

أوه ، يا إلهي ، بينما أفهم السؤال ، لا يوجد شيء مثل ساعة APRP ميسورة التكلفة (على الأقل بالمعنى الذي تقصده) ، أو الحركة في هذا الشأن. هم شركة غير عادية. إنهم موجودون في نهاية صناعة الساعات السويسرية ، وإذا نظرت إلى أشهر خريجيها ، فسوف ترى بسرعة وسهولة أن هؤلاء ليسوا أشخاصًا معنيين بالاقتصاد ، في الغالب (أفكر في ستيفن فورسي وروبرت جروبل ، على سبيل المثال ، أو كارول فوريستير ، التي قدمت أشياء رائعة لكارتييه وهي الآن ، كما آمل ، مستعدة للقيام بأشياء رائعة في مكان آخر).



أقرب شيء يمكن أن أفكر فيه سيكون مشابهًا لـ APRP ميسور التكلفة هو بعض الاختلافات في حركات Vaucher ، التي زودت Richard Mille ، في واقع الأمر ، وقدمت أيضًا الحركات إلى Hermes من بين آخرين. APRP مكرس حصريًا لكل شيء من النهاية العالية إلى النهاية العالية جدًا ويبدو أنه من المرجح أن يستمر في شغل هذا المنصب في المستقبل المنظور.


الحركة الأوتوماتيكية 101


هناك الكثير من الباليهو حول الحركات التلقائية ، ومقارنتها بأعمال فنية لا تقدر بثمن يجب جمعها والاعتزاز بها. ماذا عن عيارات الكوارتز؟ هل تم إجراء اختبارات مقارنة لماركات وإمكانيات مختلفة؟ هل تتناسب بشكل أفضل مع ماركات وأنماط معينة للساعة؟ أنا من أشد المعجبين بالكوارتز منذ أن قمت بتشغيل كل أوتوماتيكي بشكل متقطع على الرغم من (يُزعم) معايرتها بشكل صحيح. شكرًا لك على اهتمامك وأي معلومات ذات صلة قد تقدمها.

هذا سؤال قصير نسبيًا يحتمل أن تكون إجابته طويلة للغاية ، لكنني سأحاول أن أذكر نفسي بأن الإيجاز ، كما يقول المثل ، هو روح الذكاء ، وأبقي إجابتي بطول يمكن التحكم فيه.



بادئ ذي بدء ، فيما يتعلق بالحركات ذاتية الملء ، هذا مجرد نوع من التكنولوجيا للحفاظ على إغلاق النابض الرئيسي للساعة ، وعدد قليل جدًا من الحركات الأوتوماتيكية ترتفع إلى مستوى أي شيء يشبه الفن. إنها في الغالب آلات نفعية ، ولكنها مثل حركات الساعة ككل يمكن العثور عليها في كل مستوى من الفن والجودة ، بدءًا من الحركات غير المكلفة ذات الإنتاج الضخم من Sellita و ETA ، وصولاً إلى الحركات الحقيقية صناعة ساعات عالية الجودة حركات من صناع مثل Lange و Audemars Piguet. أي حركة ساعة ميكانيكية هي بالضرورة أدنى من حركة الكوارتز من حيث الدقة ، بشكل عام - هذه مجرد مسألة فيزيائية ؛ يهتز مذبذب الكوارتز عشرات الآلاف من المرات في الثانية بينما عادة ما يحدث توازن الساعة أقل من عشرة اهتزازات في الثانية. يمكن لساعة ميكانيكية جيدة حقًا أن تتفوق على ساعة كوارتز ذات جودة رديئة (خاصة إذا تعرضت الأخيرة لدرجات حرارة متطرفة) ولكنها ليست طريقة الرهان.

للإجابة على سؤالك حول جودة حركة الكوارتز ، نعم بالفعل ، هناك اختلافات كبيرة في الجودة والأداء. ستعمل حركة الكوارتز الرخيصة المنتجة بكميات كبيرة بشكل عام ضمن تباين زائد أو ناقص خمسة عشر ثانية في الشهر. إنها عمومًا لا تصلح لطول العمر وبفضل الاقتصادات في التصنيع ، يمكن لمكونات مثل المحركات المتدرجة وحزم التوقيت نفسها أن تتوقف عن العمل ببساطة بعد بضع سنوات ؛ في مثل هذه الظروف ، يعني الإصلاح التخلص من الحركة القديمة وإدخال حركة جديدة.

يمكن لحركة الكوارتز عالية الجودة ، مثل Citizen caliber 0100 أو أحد عيارات الكوارتز من سلسلة Grand Seiko 9S ، الحفاظ على الوقت لبضع ثوانٍ في كل مرة. عام لكن هذا النوع من الأداء يتطلب نهجًا أكثر صعوبة لبناء الحركات ، بما في ذلك اختبار بلورات الكوارتز الفردية واختيار تلك التي تتمتع بأعلى معدل استقرار ، والبناء في شكل من أشكال تعويض درجة الحرارة ، وما إلى ذلك. إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن حركات الكوارتز عالية الجودة وعالية الدقة ، فستكون هاتان الشركتان مكانًا جيدًا للبدء.

أرسل إلى Watch Snob أسئلتك على[البريد الإلكتروني محمي]أو اسأله سؤالا عن AskMen Instagram باستخدام علامة التصنيف #AskMenWatchSnob.

قد تحفر أيضًا: